بومبيو في السعودية

بومبيو في السعودية اليوم لبحث خطط زيادة الضغط على إيران

  • بومبيو في السعودية اليوم لبحث خطط زيادة الضغط على إيران

عربي قبل 4 سنة

بومبيو في السعودية اليوم لبحث خطط زيادة الضغط على إيران

الرياض: يصل إلى الرياض اليوم الأربعاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في زيارة إلى المملكة، ضمن جولة خارجية، يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للبحث في عدة أمور يأتي في مقدمتها “خطط واشنطن مع حلفائها وشركائها لزيادة الضغط على إيران”.

وقال مصدر في العاصمة الرياض، إن بومبيو سيلتقي الملك سلمان في العاصمة الرياض، وسيبحث معه “الأزمة الخليجية والعقوبات على إيران والوضع في اليمن وصفقة القرن”.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن الوزير الأمريكي سيلتقي مساء اليوم ولي العهد السعودي في منطقة” العلا” الأثرية (غرب المملكة) للبحث في “الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة، وخطط واشنطن مع حلفائها وشركائها لزيادة الضغط على إيران، كما سيبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تعزيز التعاون في العديد من المجالات، بالإضافة إلى الأوضاع في المنطقة خاصة في سورية والعراق واليمن وإيران”.

وتأتي زيارة بومبيو إلى المملكة اليوم قادما من أديس أبابا بعد أن قام بزيارة عمل رسمية إلى إثيوبيا، فيما زار قبلها السنغال وأنغولا، كما سيقوم بزيارة لسلطنة عمان، وفق تقارير إعلامية.

وتتزامن الزيارة مع احتفال الرياض وواشنطن بالذكرى الخامسة والسبعين للقاء التاريخي بين الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، والرئيس الأمريكي الأسبق فرانكلين روزفلت، على متن السفينة البحرية “كوينسي” في 14 شباط/فبراير 1945، وهو اللقاء الذي أسس للشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والسعودية.

(د ب أ)

 

التعليقات على خبر: بومبيو في السعودية اليوم لبحث خطط زيادة الضغط على إيران

حمل التطبيق الأن