يطلبون من إدارة ترامب فك الحصار عن غزة

الديمقراطيون يطلبون من إدارة ترامب فك الحصار عن غزة وإعادة المساعدات الأمريكية للقطاع

  • الديمقراطيون يطلبون من إدارة ترامب فك الحصار عن غزة وإعادة المساعدات الأمريكية للقطاع

دولي قبل 4 سنة

الديمقراطيون يطلبون من إدارة ترامب فك الحصار عن غزة وإعادة المساعدات الأمريكية للقطاع

واشنطن-

دعا ديمقراطيون في مجلس النواب إدارة الرئيس دونالد ترامب إلى إعادة المساعدات الأمريكية إلى قطاع غزة، بسبب الأزمة الإنسانية هناك.

وطلب 31 نائباً ديمقراطياً بقيادة النائب مارك بوكان والنائبة ديبي دينغل من وزير الخارجية مايك بومبيو في رسالة اتخاذ “إجراء فوري” لاستعادة التمويل.

وكتب المشرعون في رسالة يوم الأربعاء :” نكتب إلى الإدارة أن تتخذ إجراءً فورياً لتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة، وأن تسعى إلى حل لسياسة الحصار، التي ساهمت في هذه الأزمة الإنسانية والأمنية.

وأشار الديمقراطيون في الرسالة إلى التدهور المستمر للبنية التحتية للمياه والكهرباء، مع دخول العام الجديد، والتدهور في الأنظمة الطبية وغيرها من الخدمات الاقتصادية والاجتماعية الأساسية، وحذروا من أن ذلك سيؤدي إلى انهيار تام في غزة.

وقال مسؤول أمريكي في وقت سابق من هذا الشهر إن الإدارة أوقفت المساعدات للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية.

وانتقد الديمقراطيون تخفيضات التمويل، وقالوا إنها ستؤدي إلى مزيد من الضغوط على الأمم المتحدة ومجموعات الإغاثة التي تتطلع إلى توفير “الوصول إلى المياه والغذاء والعمالة والرعاية الصحية”.

وأكد المشرعون أنه يمكن تجنب الأزمة الفورية باستئناف المساعدات الأمريكية الثنائية لغزة بالإضافة إلى تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

المصدر / “القدس العربي”:

التعليقات على خبر: الديمقراطيون يطلبون من إدارة ترامب فك الحصار عن غزة وإعادة المساعدات الأمريكية للقطاع

حمل التطبيق الأن