قريبا في غزة: مهرجان الوحدة الوطنية

قريبا في غزة: مهرجان الوحدة الوطنية

  • قريبا في غزة: مهرجان الوحدة الوطنية
  • قريبا في غزة: مهرجان الوحدة الوطنية
  • قريبا في غزة: مهرجان الوحدة الوطنية

اخرى قبل 4 سنة

حسب تقرير الصحافه والاعلام العبري مترجم

 

قريبا في غزة: مهرجان الوحدة الوطنية

T.P.S

"سنبني شراكة وأخوة في مواجهة الضم وخطة القرن وسنعد جبهة جديدة أمام اليمين الفاشي في إسرائيل"

يقام مهرجان غزة الوطني قريبا في غزة. ومن المتوقع أن تقع العديد من الأحداث بين الفروع الإرهابية ، منها: سيتحدث أبو مازن وإسماعيل هنية ، ويتوقع صدور بيان عن نهاية الانقسام.
"إن إطلاق استراتيجية فلسطينية جديدة ، ستبنى شراكة وأخوة في مواجهة الضم وخطة القرن ، وسنعد جبهة جديدة أمام اليمين الفاشي في إسرائيل".
الرجوب على الضم: "الرئيس المصري عبر عن آراء قوية ضد الضم في حديثه مع أبو مازن". دعوة قيادات فتح وحماس الأسرى في السجون لتأسيس حركة سجناء مشتركة.

في الأيام المقبلة ، سيقام "مهرجان الوحدة الوطنية" في قطاع غزة بين فتح وحماس. يأتي هذا الحدث في أعقاب المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد منذ أكثر من أسبوع بين جبريل الرجوب وصالح عروري.
خلال المهرجان سيتحدث عن السلطة الفلسطينية ، محمود عباس ، زعيم حماس ، إسماعيل هنية ، وأخبر مصدر فلسطيني القناة 20 التي من المتوقع أن يعلنها أبو مازن وهنية بانتهاء الانقسامات الداخلية ،
وقد تمت دعوة عشرات الممثلين من جميع أنحاء العالم إلى المؤتمر ، وأكد آخرون مشاركتهم من خلال مؤتمر بالفيديو ، رئيس جنوب إفريقيا ، الأمين العام للجامعة العربية ، حاكم ماليزيا ، رئيس جمعية الكنيسة العالمية ، رئيس البرلمان اللبناني وآخرين.

كما تمت دعوة الرئيس السابق للولايات المتحدة جيمي كارتر والأمين العام للأمم المتحدة ، الذين أعطوا موافقتهم من حيث المبدأ على مؤتمر عقد مؤخراً في رام الله ولكن تم تأجيلهم بسبب الهالة ، للتحدث.
وفي مقابلة مع التلفزيون الفلسطيني ، قال الرجوب ، الذي عينه أبو مازن لقيادة النضال الفلسطيني ضد نية إسرائيل في تطبيق السيادة ، إن الحدث هو "إطلاق استراتيجية فلسطينية جديدة تقوم على إنهاء تقسيم الشعب الفلسطيني".
وقال الرجوب في مقابلة ، إن "قرار فتح الاستراتيجي هو تحقيق توحيد جميع الفصائل الفلسطينية تحت علم واحد وتحت قيادة فتح وتحت سلطة منظمة التحرير الفلسطينية
". وقال "هذا حدث تاريخي ونحن نستعد لجبهة جديدة ضد اليمين الفاشي في إسرائيل". واليوم ، سيلتقي كبار قادة فتح في قطاع غزة بقيادة أحمد هيلس ، أحد أنصار الرجوب ، للاجتماعات التحضيرية مع قيادة حماس.
وطالب الرجوب قادة سجناء فتح وحماس في السجون بأن يكونوا الرواد وأن يعيدوا تأسيس حركة سجناء مشتركة كرسالة وحدة للشعب الفلسطيني.
قال مصدر في رام الله للقناة 20 أن الرجوب تربطه علاقات جيدة للغاية بحماس ، ومن بين أمور أخرى أنه يساعده بقربه من عبد السلام هنية ، ابن إسماعيل هنية ورئيس اتحاد غزة لكرة القدم ويعمل مع جبريل الرجوب الذي يعمل كممثل فلسطيني في بيب. "و.
يقول الرجوب إن زيارة وزير الخارجية المصري إلى رام الله الليلة الماضية ، والمكالمة الهاتفية بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأبو مازن ، عبرت عن دعمها لتجديد الوحدة الفلسطينية. وقال الرجوب إن الرئيس المصري أعرب عن وجهات نظر قوية ضد الضم في حديثه مع أبو مازن وأن مصر "تقف إلى جانب السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية في حربهما ضد الضم".
وقال الرجوب إن الرئيس المصري أعرب عن دعمه لاجتماع الموتى معه ووعد بمساعدة المصالحة الفلسطينية.

 

وشدد الأمين العام لحركة فتح الرجوب ، في مقابلة ، على أن "جميع الأطراف ، حماس وفتح ، تتفق على الهدف ، وهو إقامة دولة فلسطينية داخل حدود عام 1967 ، وعلى القدس عاصمة للدولة الفلسطينية ، بالإضافة إلى الاتفاق على مبادئ المواجهة المقبلة مع إسرائيل". .
يدرك الرجوب أن العديد من عناصر فتح لا يوافقون على عودته إلى منصب رئيسي وموقف قيادي ، وبالتالي يطالب جميع فصائل فتح بعدم معارضة خطوة "المصالحة التاريخية" ، على حد تعبيره.
مصدر فلسطيني يقول قناة 20 التي كتبها تقترب حماس الرجوب يريد أيضا لمنع محمد دحلان، منافسه في حركة فتح، الذي يسمح لعدة سنوات حماس لإجراء النشاط السياسي في قطاع غزة.
مصدر وفتح قناة يقول 20، لأنه على الرغم من أن قيادة فتح عازمة على تحقيق الوحدة الفلسطينية ، إلا أنها تحاول في الوقت نفسه أن تبقي منظمة التحرير الفلسطينية على العنوان الأول للشعب الفلسطيني ، بل وتحافظ على دور فتح القيادي.
رجوب امتدح عروري ، الرجل الثاني في حماس والمسؤول عن جميع الأنشطة المسلحة ، وقال إنه قبل عقد المؤتمر الصحفي المشترك ، وعد عاروري بأن حماس لن تلجأ إلى إقامة "إمارة" منفصلة في قطاع غزة وأن الوحدة هدف مشترك ، عروري كما أنها لا تشكك في أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الهيئة العليا للشعب الفلسطيني.

التعليقات على خبر: قريبا في غزة: مهرجان الوحدة الوطنية

حمل التطبيق الأن