للمرة الثانية خلال يومين...واشنطن تؤكد دعم حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

للمرة الثانية خلال يومين...واشنطن تؤكد دعم حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

دولي قبل 2 شهر

للمرة الثانية خلال يومين...واشنطن تؤكد دعم حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

واشنطن/ /

للمرة الثانية خلال يومين ، تبنت إدارة بايدن بشكل قاطع حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حيث شدد المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس، الثلاثاء، أنه وفي وقت تبقى فيه إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، ملتزمة بأمن إسرائيل وتعمل على تعزيز كل أوجه العلاقات الثنائية معها، فإنها تؤمن في نفس الوقت بأن حل الدولتين هو الطريق الأفضل لضمان هوية إسرائيل كدولة يهودية ديمقراطية تعيش بسلام إلى جانب دولة فلسطينية ديمقراطية وقابلة للحياة.

وأوضح برايس "أن حل الدولتين هو جوهر نظرتنا لهذا الصراع ولقناعتنا حول كيفية وجوب حل هذا النزاع".

وقال: "لا أحد يقول إن حل الدولتين متفاوض عليه سيتحقق في الساعات والأيام المقبلة".

 

وأوضح أنه "على إسرائيل أن تبقى دولة يهودية ديمقراطية وفي نفس الوقت نؤمن بأن الفلسطينين يستحقون تحقيق تطلعاتهم المشروعة إلى دولة مستقلة".

وأكد برايس أنه "من المهم جداً أن تمتنع إسرائيل عن اتخاذ خطوات آحادية تؤجج التوتر وتقوض هذه الجهود لدفع حل الدولتين" . وختم "لا نريد أن نرى أياً من الجانبين يتخذ خطوات تبعد تحقيق حل الدولتين".

وكان وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، قد أكد في مكالمة مع نظيره الإسرائيلي، غابي أشكنازي، الاثنين، على دعم واشنطن حل الدولتين بكونه "الطريق الأفضل" لإنهاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.


أكد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، في مكالمة مع نظيره الإسرائيلي، غابي أشكنازي، الاثنين، على دعم واشنطن حل الدولتين بكونه "الطريق الأفضل" لإنهاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

وناقش الوزيران مقاربة الولايات المتحدة تجاه "مستقبل أكثر أمناً وازدهاراً وسلماً للإسرائيليين والفلسطينيين والشرق الأوسط".

وشدد بلينكن على " قناعة إدارة بايدن بأن حل الدولتين هو الطريق الأفضل لضمان مستقبل إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية تعيش بسلام بجانب دولة فلسطينية ديمقراطية".

 

التعليقات على خبر: للمرة الثانية خلال يومين...واشنطن تؤكد دعم حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

حمل التطبيق الأن