إيران نجحت في احتواء الاحتجاجات الشعبية

إسرائيل مُستاءة.. للأسف إيران نجحت في احتواء الاحتجاجات الشعبية وجهود أمريكا فشلت

  • إسرائيل مُستاءة.. للأسف إيران نجحت في احتواء الاحتجاجات الشعبية وجهود أمريكا فشلت

دولي قبل 2 شهر

إسرائيل مُستاءة.. للأسف إيران نجحت في احتواء الاحتجاجات الشعبية وجهود أمريكا فشلت

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ “السلطات في إيران نجحت في إطفاء موجة الاحتجاجات، إذ إنّ هناك تراجعاً واضحاً جداً في حجمها وقوتها”، مشيرةً إلى أنّ “الجهود الأميركية لم تنفع”.

وفي وقتٍ سابقٍ أفادت وكالة “تسنيم” بتراجع التجمعات الاحتجاجية بنسبة 90% في أغلبية أنحاء إيران، بعد خروج المسيرات الداعمة للنظام.

وقال معلق الشؤون العربية في “القناة الـ12” الإسرائيلية، إيهود يعري: “للأسف الشديد، نجحت السلطات في إيران في وضع بطانية ثقيلة (بمعنى إطفائها) على موجة الاحتجاجات التي شملت مدناً إيرانية، والتي تضمّنت هجمات ضد مراكز حكومية، وهجمات مع زجاجات حارقة ضد قوات الباسيج التي تفرّق التظاهرات”.

وأضاف أن “الأميركيين يبذلون جهوداً من أجل فتح الإنترنت الذي أغلقته السلطات الإيرانية لتعطيل شبكات التواصل الاجتماعي، لكنّ هذا لم يساعد، ونحن نرى تراجعاً واضحاً جداً في حجم التظاهرات وقوتها، وأيضاً في الجانب العنيف منها”.، وفق “الميادين”.

وأمس قال وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، إن “بعض مواقع التواصل الاجتماعي وجّه أعمال الشغب وأشعل نار المعركة”.

وأوضح الوزير الإيراني أنّ “أجزاء متعددة من أعمال الشغب كانت نتيجة تدريب هذه المواقع”، مؤكداً أنّ الداخلية “وضعت قيوداً موقتة على مواقع التواصل للمحافظة على أمن البلد وأمن الشعب”.

وفي إثر ذلك، أصدرت وزارة الخزانة الأميركية “توجيهات من أجل توسيع نطاق خدمات الإنترنت المتاحة للإيرانيين على رغم العقوبات الأميركية على البلاد”.

 

التعليقات على خبر: إسرائيل مُستاءة.. للأسف إيران نجحت في احتواء الاحتجاجات الشعبية وجهود أمريكا فشلت

حمل التطبيق الأن