أيد فيه احتجاجات السودان

سفير الرياض بالقاهرة ينفي حديثا أيد فيه احتجاجات السودان

عربي قبل 6 شهر

سفير الرياض بالقاهرة ينفي حديثا أيد فيه احتجاجات السودان

نفت السعودية الأربعاء، تصريحات إعلامية منسوبة لسفيرها في القاهرة والجامعة العربية أسامة بن أحمد نقلي يشير فيها إلى تأييد الرياض للمظاهرات التي تشهدها السودان احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية.

 

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية بالسعودية (واس) الأربعاء بيانا قالت فيه:  "أوضح السفير نقلي أنه لم يدل بأية تصريحات إعلامية بشأن الأحداث الأخيرة في جمهورية السودان أو أية قضية مؤخرا".

 

ونقلت الوكالة عن بيان للسفارة السعودية في القاهرة قالت فيه إن "التصريح الذي زعمت الوكالة الفلسطينية المستقلة للأنباء (سوا) بأنه قد صرح به هو تصريح مفبرك ولا صحة له جملة وتفصيلا".

 

ودعا السفير نقلي بحسب البيان إلى "احترام المهنية الإعلامية وعدم اختلاق تصريحات صحفية لا أساس لها من الصحة".

 

وقال نقلي، وفق البيان، إن "التصريح الذي زعمت الوكالة الفلسطينية المستقلة للأنباء (سوا) بأنه صرح به؛ هو تصريح مفبرك ولا صحة له جملة وتفصيلًا".

 

وكانت وكالة سوا الفلسطينية المحلية نقلت عن السفير السعودي قوله إن عاهل السعودية سلمان بن عبد العزيز، "يولي اهتمامًا كبيرا لتطلعات الشعب السوداني، ويثني على صبره، على الفترات العصيبة التي يعيشها".

 

وأضاف حسب الوكالة الفلسطينية أن "على السلطات السودانية أن تمتنع عن استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين، وتحترم رغبات الشعب، وتضمن حرية الرأي والتعبير".

 

التعليقات على خبر: سفير الرياض بالقاهرة ينفي حديثا أيد فيه احتجاجات السودان

حمل التطبيق الأن