مسيرة ضخمة في لندن

مسيرة ضخمة في لندن إحياء لذكرى النكبة الفلسطينية- (صور وفيديو)

دولي قبل 14 يوم

مسيرة ضخمة في لندن إحياء لذكرى النكبة الفلسطينية- (صور وفيديو)

لندن: شهدت العاصمة البريطانية لندن، السبت، مسيرة ضخمة بمناسبة الذكرى الـ71 لنكبة فلسطين.

نظم المسيرة “المنتدى الفلسطيني في بريطانيا”، وشارك فيها الآلاف بينهم الناشطة الفلسطينية عهد التميمي، بالإضافة إلى العديد من منظمات المجتمع المدني.

واحتشد المحتجون أمام مبنى هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، ثم ساروا إلى مقر الحكومة البريطانية، حاملين بأديهم لافتات داعمة للقضية الفلسطينية.

Ahed Tamimi, the Palestinian teen whose act of defiance towards Israeli soldiers went viral in 2017, participated in a London march to commemorate the Nakba, the catastrophe, the ethnic cleansing of Palestine by Israeli forces. pic.twitter.com/s57k3ImTup

The IMEU (@theIMEU) May 11, 2019

This Weds marks 71 yrs since the #Nakba – when Palestinians were displaced with the founding of the Israeli state

Netanyahu you must learn, Refugees will return”  #FreePalestine annual protest in London now  #ExistResistReturn @LabourPalestine@FriendsofAlAqsa @PSCupdates pic.twitter.com/Geg5fklQms

nandini (@nandi_naira) May 11, 2019

Ahed Tamimi led thousands of protesters today in a march commemorating the Nakba in London. Via Al Masdar News @TheArabSource #Palestine #Gaza#GazaUnderAttack #FreeGaza #FreePalestine #Nakba #NakbaDay #AhedTamimipic.twitter.com/g7WUAtbXHk

Dead Wax Inscriptions (@_ZainaAnwar) May 11, 2019

وقال المتظاهر أليسون بيرس إن فلسطين تشهد أعمالا مروّعة، معربا عن دهشته الكبيرة مما يتعرض له الفلسطينيون. وأضاف: “بتصوري أن هذه جريمة وإبادة، ومأساة لا إنسانية”.

وقال غلين أوليفر، متظاهر آخر، إن الفلسطينيين يقتلون بدم بارد، داعيا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف في هذا الإطار. وأضاف “يقتل الفلسطينيون على أيدي دولة الإرهاب إسرائيل أمام مرأى العالم بدم بارد”.

ووصف أوليفر وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت بـ”الأحمق”. وقال: “الأحمق وزير خارجية بلادنا جيريمي هانت يدين بعض الصواريخ التي أطلقتها حماس، لكنه لا يقول شيئا تجاه الدمار الذي حل في غزة بسبب القنابل التي تسقط فوقها 24 ساعة على مدار الأسبوع”.

وأكد أوليفر ضرورة مقاطعة مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن) في إسرائيل المقرر تنظيمه بعد أيام في تل أبيب.

ويطلق الفلسطينيون مصطلح “النكبة” على عملية تهجيرهم من أراضيهم على يد “عصابات صهيونية مسلحة”، عام 1948، ويحيونها في 15 مايو/ أيار من كل عام.

 

التعليقات على خبر: مسيرة ضخمة في لندن إحياء لذكرى النكبة الفلسطينية- (صور وفيديو)

حمل التطبيق الأن