تعليق ناري من السعودية

تعليق ناري من السعودية على هجوم الفجيرة واستهداف ناقلتان للمملكة

عربي قبل 3 شهر

تعليق ناري من السعودية على هجوم الفجيرة واستهداف ناقلتان للمملكة

علقت السعودية صباح الاثنين، على الهجوم الذي استهدف سفنا تجارية قبالة الفجيرة الإماراتية، أمس الأحد، الذي وصفته أبو ظبي بأنه عمل تخريبي، دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن وزارة الخارجية قولها إن "المملكة تعبر عن التضامن مع الإمارات في مواجهة الأعمال التخريبية التي استهدفت سفنا تجارية قبالة الفجيرة".

وأضافت أن الهجمات على السفن تشكل "تهديدا خطيرا لأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية والأمن الإقليمي والدولي".

من جانبه، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إن الهجوم نجمت عنه أضرار بالغة في هيكلي سفينتين سعوديتين.

وقال: "إن المجتمع الدولي عليه مسؤولية مشتركة في الحفاظ على أمن ناقلات النفط".

وأضاف الفالح: "تعرضت ناقلتان سعوديتان لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، قرب إمارة الفجيرة، صباح الأحد".

وتابع الوزير في بيان نشرته (واس): "كانت إحداهما في طريقها للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة، ومن ثم الاتجاه إلى الولايات المتحدة لتزويد عملاء (أرامكو) السعودية".

وأشار الفالح إلى أنه "لم ينجم عن هذا الهجوم أي خسائر في الأرواح أو تسرب للوقود، في حين نجم عنه أضرار بالغة في هيكلي السفينتين".

وبحسب "واس"، فقد شجب الفالح هذا الاعتداء الذي قال إنه "يستهدف تهديد حرية الملاحة البحرية وأمن الإمدادات النفطية للمستهلكين في أنحاء العالم كافة".

وطالب المجتمع الدولي بتحمل "المسؤولية المشتركة في الحفاظ على سلامة الملاحة البحرية وأمن الناقلات النفطية، تحسبا للآثار التي تترتب على أسواق الطاقة وخطورة ذلك على الاقتصاد العالمي"، وفق قوله.

التعليقات على خبر: تعليق ناري من السعودية على هجوم الفجيرة واستهداف ناقلتان للمملكة

حمل التطبيق الأن