بين نيران الولايات المتحدة وإيران في المنطقة

مصير إسرائيل بين نيران الولايات المتحدة وإيران في المنطقة

اخرى قبل 3 شهر

مصير إسرائيل بين نيران الولايات المتحدة وإيران في المنطقة

في وقت تتبادل فيه الولايات المتحدة الأمريكية وإيران التهديدات وقيام واشنطن بإرسال السفن والطائرات إلى المياه الخليجية كخطوة استعدادية لأي تطور في المنطقة.

وبينما تقوم الولايات المتحدة بإعداد وزيادة قواتها في الدول الخليجية لضمان أمن حلفائها في المنطقة، تمتلك إيران حلفاء وهي قادرة في حال نشوب الحرب الاعتماد عليهم لفتح قنوات مواجهة أخرى تمتد إلى الشرق الأوسط والتي برأي الكثيرين سيكون لها ارتدادات خطيرة جدا على المنطقة وخصوصا على حليف الولايات المتحدة الأول إسرائيل التي قد تصبح هدفا لـ"حزب الله" اللبناني.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة "رأي اليوم" نقلا عن مراسل الشؤون العسكرية في القناة الإسرائيلية، نير دفوري، أن إسرائيل تقوم بالتحضير والتجهيز لسيناريو الحرب بين إيران والولايات المتحدة.

وأشار دفوري أن إسرائيل اتخذت هذه الإجراءات تحسبا لأي تطور في المنطقة والذي بحسب القيادة الإسرائيلي سيترتب عليها بتداعيات غير مباشرة من المواجهة الأمريكية الإيرانية عبر "حزب الله" اللبناني و"حماس" كوسيلة ستستخدمه طهران للمس بالمصالح الأمريكية في المنطقة،

ورأى دفوري أن طهران وواشنطن ليستا معنيتين بحرب، لكن سلسلة من سوء الفهم وحسابات خاطئة يمكن أن تقودهما إلى مواجهة دون أن يقصدا إلى ذلك، معتبرا في الوقت عينه أن هذا التحليل الذي يبدو معروفا بدرجة كبيرة من جولات القتال الأخيرة

بين إسرائيل وحماس ومن ميزان الردع المتبادل الذي يوجد منذ سنوات بينها وبين "حزب الله" اللبناني يتطرقون هذه المرة لجبهة هي بين الولايات المتحدة وإيران.

ومن جهة أخرى، أشار المحلل العسكري الأمريكي وايتني ويب أن واشنطن باتت على قناعة أن الوضع الإقليمي في الشرق الاوسط لن ينتهي إلا بحرب إسرائيلية إيرانية شاملة.

وباعتقاده أن الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل ستلحق الهزيمة بإيران وبـ"حزب الله" في لبنان، حيث لن تقوم إسرائيل بعبور الحدود اللبنانية بل ستلجأ الى الغارات الجوية وضرب الصواريخ بشكل كثيف، وعبر ضرب بنية إيران التحتية والمواقع النووية وكامل مصانع الأسلحة وضرب الجسور في العاصمة طهران والطرق المؤدية بين المدن الإيرانية المختلفة.

 

التعليقات على خبر: مصير إسرائيل بين نيران الولايات المتحدة وإيران في المنطقة

حمل التطبيق الأن