مناشده للجهات المسؤوله

 مناشده للجهات المسؤوله لإخضاع الشمام والبطيخ للفحص من الهرمونات المسرطنه

اخرى قبل 11 يوم

 مناشده للجهات المسؤوله لإخضاع الشمام والبطيخ للفحص من الهرمونات المسرطنه

يشكوا  العديد من المواطنين من طعم الشمام والبطيخ الذي يغزوا الأسواق الفلسطينية ومصدره إسرائيل بحيث أفاد عدد من المواطنين من مرار في طعم  الشمام  ومن ظاهرة  النمنمة   بحيث بات يخشى من وجود مواد هرمونات ومواد  كيماويه مسرطنه  في البطيخ والشمام ومن الجدير ذكره أن إنتاج البطيخ والشمام الإسرائيلي يغزو الأسواق الفلسطينية ومنه إنتاج المستوطنات

والجدير ذكره أن الأطعمة المهرمنة لها العديد من الأضرار  على صحة الإنسان ، حيث تسبب الإصابة بأمراض خطيرة جدا مثل أمراض  السرطان خصوصا سرطان الدم ، والعديد من التأثيرات السلبية على الجهاز العصبي والنخاع العظمي ،أمراض الكبد وأمراض الكلى،  ويقوم العديد من المزارعين باستخدام الهرمونات بطريقة عشوائية حتى تسرع من نضج الفواكه قبل ميعادها ليتم بيعها بأسعار غالية في الأسواق ، وإعطائها حجما كبيرة بصورة غير طبيعية .

أضرار تناول البطيخ والشمام  المهرمن :

–  يؤدي تناول البطيخ المهرمن إلى الإصابة بسرطانات الدم وأمراض الكبد والكلى والحساسية ، كما أنه يؤدي إلى العديد من الاضطرابات في الجهاز التنفسي مثل ضيق النفس والنزلات الصدرية .

كما أن البطيخ المهرمن له آثار سيئة جدا على الجهاز العصبي للإنسان ، ويؤثر على الجهاز الهضمي حيث يؤدي إلى الإصابة بالتسمم ، وتعطيل عمل الكبد في امتصاص السموم فقد يؤدي إلى الإصابة بتليفات الكبد والفشل الكلوي.

–  يتسبب حقن البطيخ بالهرمونات إلى ضياع جميع فوائده الصحية وتغير مذاقه وجعله سيئا.

–  و لتجنب مخاطر تناول البطيخ المهرمن يجب تناول البطيخ بل وجميع أنواع الفاكهة والخضروات في أوقات غير أوقات نموها وزراعتها الطبيعية .

كيفية تمييز البطيخ المهرمن :

–  الفاكهة التي يتم حقنها بكميات كبيرة من الهرمونات تكون كبيرة الحجم بصورة مبالغ فيها جدا، ويكون حجمها غير طبيعيا ، ويكون لونها غير طبيعي ، كما أن البطيخ المهرمن يفسد في مدة قصيرة .

–  بعض الفواكه عند حقنها بالهرمونات يصبح لونها متغير عن اللون الطبيعي فمثلا الطماطم " البندوره " يصبح لونها من الداخل مائلا إلى اللون الأبيض ومن الخراج يكون لونها أخضر ، والبرتقال يكون لونه مائلا إلى اللون الأصفر .

–  للكشف عن وجود هرمونات داخل ثمار البطيخ أو حتى أي نوع من المزروعات يمكن قسم الثمرة إلى نصفين ، وفركهما ببعضهما جيدا وسوف تظهر الهرمونات في بين النصفين ، وفي الثمار ذات البذور الخشبية تكون البذرة منفصلة تماما عن الثمرة ويسهل إخراجها منها .

–  يكون لون البطيخ من الداخل شديد الاحمرار وليس له طعم لذيذ مثل طعم البطيخ

–  ويمكن اكتشاف البطيخ المهرمن أيضا عن طريق ملاحظة شكل بذور ، حيث تكون البذور ذات لون أبيض وتكون طرية ومختلفة عن بذور البطيخ الطبيعي

–  يكون طعمه مرا ولاذعا  إلى حد ما .

–  ويمكن أيضا معرفة التفاح المهرمن لأن لونه يكون شديد الحمرة

نصائح لتنجنب شراء الفواكه والخضروات المهرمنة :

– يجب شراء الفواكه والخضروات في مواسم زراعتها ااطبيعية ، وليس في أي وقت في السنة ، كما يجب تجنب شراء الثمار ذات الحجم الكبير المبالغ فيه .

– يجب الحرص على ملاحظة لون الثمار من الخارج وفتحها والكشف عليها من الداخل لملاحظة لونها وشكل بذورها

– تجنب شراء الأطعمة المحفوظة والمعلبة.

ان غزو الاسواق بالمنتجاب الاسرائيليه من مادة البطيخ والشمام وبعض الفواكه في غير موسمه بات يهدد حياة الانسان الفلسطيني ويزيد في انتشار الاوبئه والامراض ويطالب المواطنون الجهات المسؤوله باخضاع المنتجات للفحص والتاكد من خلوها من الهرمونات قبل بيعها في الاسواق الفلسطينيه

التعليقات على خبر:  مناشده للجهات المسؤوله لإخضاع الشمام والبطيخ للفحص من الهرمونات المسرطنه

حمل التطبيق الأن