"يد السيسي ملوثة بدماء الشعب السوداني

موقع عبري : "يد السيسي ملوثة بدماء الشعب السوداني لهذا السبب"

اخرى قبل 2 شهر

موقع عبري : "يد السيسي ملوثة بدماء الشعب السوداني لهذا السبب"

قال موقع "سيحا مكوميت" العبري إن "طالبو اللجوء السودانيون نظموا مظاهرة أمام سفارة القاهرة بتل أبيب، احتجاجا على تدخل المصريين في الشؤون الداخلية لبلادهم".

 

وتابع"في بداية الأسبوع قامت المليشيات العسكرية السودانية بمذبحة في الخرطوم، ضد العشرات من المواطنين المعارضين لسيطرة الجيش على مؤسسات الدولة مطالبين في الوقت نفسه بتطبيق الديمقراطية، وفي تل أبيب رفع طالبو اللجوء السودانيون لافتات ضد السفارة المصرية بسبب دعم نظام الحكم بالقاهرة للجيش السوداني".

 

وواصل الموقع "العشرات من السودانيين تظاهروا مؤخرا أمام مبنى سفارة القاهرة بتل أبيب، طالبين من الحكومة المصرية التوقف عن التدخل فيما يحدث بالسودان ودعوها إلى وقف قتل المتظاهرين هناك، رافعين لافتات مكتوب عليها (لا للمذابح بالسودان) و(يد السيسي ملوثة بالدماء) و(الشعب السوداني يريد الحرية)، رافعين العلم القديم لبلادهم".

 

ومضى "المتظاهرون أكدوا أن الحكومات العربية لا تهتم إلا بمصالحها مع القاهرة فقط وتخشى من وصول الثورة لمصر، وتجمعوا في متنزه (ليونسكي) بجنوب تل أبيب، ومن هناك توجهوا في مسيرات للسفارة المصرية بشارع بازل، الكائن بشمال المدينة"، ناقلا عن بعضهم "إننا نتظاهر أمام السفارة المصرية ونطالب القاهرة ودول عربية أخرى بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للسودان، المصريون دعموا اللجنة العسكرية التي حكمت البلاد بعد سقوط عمر البشير وأيدوها علانية".

 

ولفتوا "المصريون نقلوا للجيش السوداني كيفية تفريق المظاهرات أمام مقر وزارة الدفاع وذلك بسبب خبرة السيسي في هذا المجال،  القاهرة ودول أخرى متورطة فيما يحدث للمتظاهرين بالسودان، ويدعمون الجيش بالسلاح للحفاظ على نظام الحكم بالخرطوم والتأكد من عدم حدوث أي تغيير، نعلم ماذا فعلت الدول العربية لسنوات، لقد أيدوا الأنظمة المستبدة والآن يدعمون استمرارها". 

 

وأضافوا"بناء على التقارير الواردة من السودان، هناك طائرتان سعوديتان مليئتان بالأسلحة والعتاد العسكري هبطتا هذا الأسبوع في السودان، وشوهدت مركبات عسكرية جديدة قادمة أيضا من المملكة بشوارع الدولة".

 

وختم الموقع "في أبريل الماضي، وبعد سقوط الرئيس السوداني البشير، طالب المئات من اللاجئين السودانيين الذين يعيشون بإسرائيل بعدم الاكتفاء بما أسموه نصف ثورة"، ناقلا عن بعضهم القول "شعرنا بالتفاؤل حينما شاركنا في المظاهرة ضد السفارة المصرية، كنا نأمل في حياه جديدة بالسودان والتمتع بالحرية والعدالة، لكن وبعد أن رأينا المذبحة التي وقعت بالخرطوم، نشعر بخيبة الأمل، إنه لأمر محزن للغاية".

التعليقات على خبر: موقع عبري : "يد السيسي ملوثة بدماء الشعب السوداني لهذا السبب"

حمل التطبيق الأن