" يريدون أن يظهروا في صورة جيدة "

ترامب: اعتقد أن الفلسطينيين يرغبون في إبرام اتفاق

دولي قبل 4 شهر

" يريدون أن يظهروا في صورة جيدة "

ترامب: اعتقد أن الفلسطينيين يرغبون في إبرام اتفاق

قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب إنه يعتقد أن الفلسطينيين يرغبون في إبرام اتفاق لكنهم يريدون أن يظهروا في صورة جيدةن مشيرا الى انه لا بأس في هذا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لترامب بعد قمة مجموعة العشرين في اليابان.

وفي شأن آخر  أكد  ترامب أنه "غاضب جدا" لمقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، لافتا إلى أنه "لم يوجه أحد أصابع الاتهام مباشرة" إلى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

ولم يجب ترامب على سؤال مراسل CNN فيما إن فتح موضوع مقتل خاشقجي خلال لقائه مع الأمير، محمد بن سلمان.

وفيما يتعلق باجتماعه مع الرئيس الروسي، قال ترامب إن بوتين دعاه لزيارة روسيا لحضور فعالية في ذكرى هزيمة النازي، مشيرا الى انه يعتزم زيارة موسكو الربيع القادم تلبية لدعوة بوتين.

وفي ملف الحرب التجارية مع الصين، قال ترامب،  إن واشنطن لن تفرض رسوما جديدة على الصين، لكن الولايات المتحدة لن تتراجع عما جرى فرضه، في وقت سابق.

وأكد ترامب، السماح للشركات الأميركية بأن تبيع منتجاتها لشركة هواوي الصينية، فيما كان قد فرض عليها حظرا، في وقت سابق، بسبب مخاوف متعلقة بالتجسس والأمن القومي.

وفيما يتأجج التوتر بين واشنطن وتركيا، بسبب نظام الدفاع الصاروخي الروسي "إس 400" الذي اشترته أنقرة من موسكو، وتترقب استلامه في يوليو القادم، قال ترامب إن المشكل معقد جدا، مضيفا أن البحث جار عن الحلول في الوقت الحالي.

وفي الشأن الإيراني، قال ترامب إن بلاده تأمل ألا تضطر إلى استخدام القوة ضد إيران، في ظل التوتر الذي يحوم منذ أشهر حول منطقة الشرق الأوسط، إثر استهداف ناقلات للنفط وإسقاط طائرة أميركية بدون طيار فوق مضيق هرمز.

 

التعليقات على خبر: ترامب: اعتقد أن الفلسطينيين يرغبون في إبرام اتفاق

حمل التطبيق الأن