قيادات كبيرة

استهداف رتل لـ " حفتر" به قيادات كبيرة

عربي قبل 3 شهر

استهداف رتل لـ " حفتر" به قيادات كبيرة

تداول نشطاء ومدونون ليبيون صورا ميدانية تظهر استهدافا لرتل عسكري كان يقلّ شخصيات كبيرة تابعة للجنرال متقاعد " خليفة حفتر".

وبحسب ما تم تداوله فقد نفذ سلاح الجو الليبي ضربتين قتاليتين، الأولى دمر فيها رتلا يضم صهريج وشاحانات تحمل دخيرة في منطقة السايح بالقرب من ترهونة .

وفي الغارة الثانية دمر رتلا في منطقة جنذوبة بالقرب من الأصابعة، حيث كان ينقل شخصيات قيادية تابعة لمليشيات المتمرد.

واستهدف أيضا السلاح الجوي الليبي خلال عدة طلعات جوية، عدة مواقع لتنظيم الكرامة الإرهابي في منطقة الأصابعة واستهداف شاحنات وقود في سيدي السايح.

وعلى الصعيد الميداني أيضا فقد شهدت طرابلس اليوم  هدوءا حذرا، الذي ساد محاور القتال بعد تبادل للقصف بالمدفعية الثقيلة صباح اليوم .

كما استهدفت طائرة حربية تابعة لحفتر أهدافا بالعاصمة طرابلس قبل قليل .

وبحسب ما تم تداوله أيضا فإنه لا صحة للأنباء التي تتناقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن محاصرة قوات بركان الغضب لمدينة ترهونة .

يذكر أن طيران حفتر قد استهدف فجر اليوم مركزا للمهاجرين  والذي خلّف عشرات القتلى، حيث استنكر الاتحاد الإفريقي الحادث ، مطالبا بتحقيق مستقل وشامل في الغارات على مركز اللاجئين في ليبيا  لتقديم الضالعين للعدالة .

كما طالبت  الخارجية القطرية بأن قصف مركز اللاجئين يستوجب تحقيقا دولياً عاجلاً يمهد لتقديم المعتدين للعدالة الدولية.

بينما صرح وزير الداخلية الإيطالي ماثيو سالفيني أن  قوات خليفة حفتر هي المسؤولة عن قصف مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين في تاجوراء.

التعليقات على خبر: استهداف رتل لـ " حفتر" به قيادات كبيرة

حمل التطبيق الأن