اشتية يتوجه إلى العراق اليوم لهذا السبب!!

اشتية يتوجه إلى العراق اليوم لهذا السبب!!

فلسطيني قبل 1 شهر

اشتية يتوجه إلى العراق اليوم لهذا السبب!!

من المتوقع أن يتوجه اليوم الاثنين وفدًا وزاريًا وآخر من رجال الأعمال برئاسة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إلى العراق، من أجل فتح آفاق جديدة من التعاون المشترك بين البلدين.

وأفاد المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم في تصريح صحفي اليوم، بأن التاريخ المشترك بين البلدين يسمح بفتح آفاق جديدة من التعاون المشترك، وذلك في إطار الرؤية الاستراتيجية للحكومة التي حددها الرئيس محمود عباس للانفكاك التدريجي عن الاحتلال وخاصة فيما يتعلق بالمجال الاقتصادي.

وأضاف ملحم أن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة نظرًا لتوقيتها وأهمية الدولة التي سيتوجه إليها الوفد، مشيرًا إلى أن العراق له قومية لاسيما الموقف الأخير تجاه ما يسمى بـ"صفقة القرن" ومؤتمر المنامة.

وأشار إلى أن الزيارة التي قام بها الوفد الفلسطيني إلى الأردن الأسبوع الماضي دارت في نفس الإطار حيث تسمح بمراكمة الإنجاز لتحقيق الهدف الفلسطيني بمواصلة الانفكاك التدريجي عن الاحتلال.

كما وأكد على أن أحد اهم البنود التي ستكون مطروحة على جدول أعمال الزيارة، هو الحصول على النفط العراقي"، متابعا : "سنبدأ بكسر هذه العلاقة مع دولة الاحتلال بالاتجاه نحو العمق العربي عبر شراء النفط من العراق والأردن".

يذكر أن العراق كان قد أعلن خلال زيارة سابقة للرئيس عباس، وفق المتحدث باسم الحكومة، عن استعداده لتقديم هذه المادة (النفط)، فيما نوه ملحم بهذا الصدد إلى أن "الأشقاء في الأردن يمكن أن يساعدوا في حل مشكلة تكرير النفط".

 

التعليقات على خبر: اشتية يتوجه إلى العراق اليوم لهذا السبب!!

حمل التطبيق الأن