ترامب: علينا الخروج من "الحروب السخيفة"

بعد انسحاب قواته من شمال سوريا.. ترامب: علينا الخروج من "الحروب السخيفة"

دولي قبل 14 يوم

بعد انسحاب قواته من شمال سوريا.. ترامب: علينا الخروج من "الحروب السخيفة"

واشنطن/ وكالات/

دافع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن قرار إدارته بسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا، قائلا إنه من المكلف للغاية الاستمرار في دعم القوات الكردية المتحالفة مع الولايات المتحدة في المنطقة التي تقاتل تنظيم "داعش".

وقال "ترامب"، يوم الاثنين، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر"، إنه حان الوقت لإعادة الجنود الأمريكيين والخروج من هذه الحروب، التي وصفها بـ"السخيفة التي لا نهاية لها"، وكثير منها قبلية.

وتابع أنه سيتعين على تركيا وأوروبا وسوريا وروسيا وإيران والعراق والأكراد تسوية الوضع في شمال سوريا بعد خروج القوات الأمريكية.

وغرد الرئيس الأمريكي: "منذ عدة سنوات، كان من المفترض أن تبقي الولايات المتحدة في سوريا لمدة 30 يوما فقط، لكننا بقينا، وتعمقنا في المعارك دون هدف واضح في الأفق"، وواصل ترامب "حين وصلت إلى واشنطن كان مقاتلو داعش (المحظور في روسيا) ينتشرون بكثافة في المنطقة، وسريعا هزمنا الخلافة الإسلامية بنسبة 100%، بما في ذلك اعتقال الآلاف من مقاتلي داعش أغلبهم من أوروبا".

The United States was supposed to be in Syria for 30 days, that was many years ago. We stayed and got deeper and deeper into battle with no aim in sight. When I arrived in Washington, ISIS was running rampant in the area. We quickly defeated 100% of the ISIS Caliphate,.....

Donald J. Trump (@realDonaldTrump) October 7, 2019

....including capturing thousands of ISIS fighters, mostly from Europe. But Europe did not want them back, they said you keep them USA! I said “NO, we did you a great favor and now you want us to hold them in U.S. prisons at tremendous cost. They are yours for trials.” They.....

Donald J. Trump (@realDonaldTrump) October 7, 2019

التعليقات على خبر: بعد انسحاب قواته من شمال سوريا.. ترامب: علينا الخروج من "الحروب السخيفة"

حمل التطبيق الأن