قناة عبرية: مسئولون دوليون يُحذرون من عواقب فشل جهود التهدئة في غزّة

قناة عبرية: مسئولون دوليون يُحذرون من عواقب فشل جهود التهدئة في غزّة

اخرى قبل 2 شهر

قناة عبرية: مسئولون دوليون يُحذرون من عواقب فشل جهود التهدئة في غزّة

كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية مساء يوم السبت، عن وجود محادثات يُجريها مسؤولين دوليين مع فصائل المقاومة في قطاع غزّة لتهدئة الأوضاع ومنع التصعيد.

ونقل محرر الشؤون الفلسطينية في قناة كان الاسرائيلية جال برغر، عن مسئولين دبلوماسيين دوليين قولهم: إنّ المحادثات مع حماس ومنظمات فلسطينية أخرى مستمرة، لافتا الى أنهم حذروا من عواقب فشل جهود الوساطة".

وأوضح نقلا عن المسئولين، أنّه إذا فشلت المفاوضات فقد نرى رداً جاداً ضد غزة سيؤثر على السكان المدنيين الذين يُعانون بالفعل من وضع اقتصادي وإنساني صعب".

وليلة السبت، شهد قطاع غزة تصعيدًا عسكريًا وميدانيًا، استمر حتى الفجر، في أعقاب إطلاق 36 قذيفة صاروخية من غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحيطة، وقصف جيش الاحتلال عددا من المواقع التابعة لحماس ردًا على ذلك.

وتشهد مدينة القدس منذ مساء الخميس، مواجهات عنيفة بين فلسطينيين من جهة، والشرطة ومستوطنين إسرائيليين من جهة أخرى، أسفرت عن إصابة أكثر من مائة فلسطيني.

وقد وقعت المواجهات في القدس تزامنًا مع شنّ المئات من عناصر اليمين الإسرائيلي المتطرف، اعتداءات في عدة مناطق من القدس على منازل فلسطينيين، الذين بدورهم تصدوا لهم.

FacebookTwitterWhatsAppMessenger

 

التعليقات على خبر: قناة عبرية: مسئولون دوليون يُحذرون من عواقب فشل جهود التهدئة في غزّة

حمل التطبيق الأن