مونديال قطر ينطلق اليوم.. (فيفا) يعلن تفاصيل حفل الافتتاح

مونديال قطر ينطلق اليوم.. (فيفا) يعلن تفاصيل حفل الافتتاح

  • مونديال قطر ينطلق اليوم.. (فيفا) يعلن تفاصيل حفل الافتتاح

عربي قبل 1 سنة

مونديال قطر ينطلق اليوم.. (فيفا) يعلن تفاصيل حفل الافتتاح

تنطلق اليوم الأحد في قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي تستمر حتى 18 من شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، لتكون أول مونديال ينظم في دولة عربية ومسلمة.



وتوافد على الدوحة مئات الآلاف من المشجعين من مختلف البلدان لحضور الحدث العالمي، في وقت سيكون فيه مئات الملايين حول العالم على موعد اليوم مع مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور.



وأكدت دولة قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجاهزية التامة للحدث واكتمال جميع الإجراءات، كما أكدتا أن هذه النسخة ستكون تاريخية واستثنائية على مستوى المنشآت والجوانب التنظيمية وظروف إجراء المباريات مع تقنيات وخدمات متقدمة سيتم استخدامها لأول مرة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم.

وأمس السبت، شهدت حديقة "البدع" في الدوحة الافتتاح الرسمي لمهرجان المشجعين في بطولة كأس العالم، حيث أعلن رئيس (فيفا) جياني إنفانتينو انطلاق المهرجان، متمنياً للجمهور الاستمتاع بفعاليات مونديال قطر.

تفاصيل حفل الافتتاح


وفي بيان رسمي، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تفاصيل حفل افتتاح البطولة العالمية، والمقرر مساء اليوم، على ملعب (البيت) الساعة الخامسة والنصف ويستمر لنحو 30 دقيقة، والذي سيسبق المباراة الأولى في البطولة بين قطر والإكوادور.

وأكد (فيفا)، أن المطرب القطري فهد الكبيسي والمطرب الكوري الجنوبي جونجكوك سيغنيان أغنية "حالمون".

وأشار (فيفا) إلى أن رسالة الحفل تتمثل في دعوة الجميع للحضور إلى قطر والتقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية.

ويشمل حفل الافتتاح برنامجاً مكوناً من سبع فقرات، يحييها فنانون عالميون تمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يحتفل بالمنتخبات المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وسيتواجد أيضاً سفير كأس العالم غانم المفتاح والفنانة القطرية دانا.



 

التعليقات على خبر: مونديال قطر ينطلق اليوم.. (فيفا) يعلن تفاصيل حفل الافتتاح

حمل التطبيق الأن