توقيع وثيقة مشروع تطوير المخطط "الكروكي" الإلكتروني

توقيع وثيقة مشروع تطوير المخطط "الكروكي" الإلكتروني

  • توقيع وثيقة مشروع تطوير المخطط "الكروكي" الإلكتروني

اخرى قبل 16 يوم

توقيع وثيقة مشروع تطوير المخطط "الكروكي" الإلكتروني

وقعت هيئة سوق رأس المال، والإدارة العامة للشرطة الفلسطينية، والاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، والصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق، اليوم الثلاثاء، وثيقة مشروع تطوير المخطط "الكروكي" الإلكتروني في مقر الهيئة.

 

وشارك في التوقيع كل من العميد المهندس سليمان الخطيب مدير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن القيادة العامة للشرطة الفلسطينية، والسيد أيمن الصباح مدير عام الإدارة العامة للتأمين عن هيئة سوق رأس المال، والسيد محمد الريماوي رئيس مجلس الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، والسيد عبد اللطيف خماش قائم بأعمال مدير عام الصندوق الفلسطيني لمصابي حوادث الطرق.

 

ويهدف المشروع إلى تطوير نظام الإلكتروني لتبليغ عن حوادث الطرق انسجاما مع أجندة الحكومة نحو التحول الرقمي في تقديم الخدمات للمواطنين.

 

ويأتي توقيع الوثيقة انطلاقا من رؤية مشتركة لصون أرواح المواطنين واملاكهم في ضوء تصاعد عدد وحدة حوادث الطرق وما ينتج عنها من خسائر وتعاظم الاختناقات المرورية في حل وقوع الحوادث، والحيلولة دون فقدان معلومات هامة عن الحادث تكون مفصلية في تحديد المسؤولية وتقدير الضرر وبالتالي تمكن شركات التامين والصندوق من التعامل مع الحادث على أسس فنية وعدم التعرض للتضليل والتزوير، لذلك تم الاتفاق على تطوير نظام المخطط الكروكي الالكتروني لحوادث الطرق.

 

وتجدر الإشارة، إلى أن هيئة سوق رأس المال قامت برعاية الحوار بين مختلف الجهات المعنية بالحد من هذه الظاهرة ومعالجة أثارها، وتكللت هذه الجهود بالاتفاق على تطوير نظام المخطط " الكروكي" الإلكتروني بين الشركاء الرئيسين المتمثلة بالإدارة العامة لشرطة المرور والاتحاد الفلسطيني لشركات التامين والصندوق الفلسطيني لتعويض حوادث الطرق.

 

التعليقات على خبر: توقيع وثيقة مشروع تطوير المخطط "الكروكي" الإلكتروني

حمل التطبيق الأن